تسعى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالقنيطرة لتجديد حظيرة عدادات الماء والكهرباء وإدخال  تقنيات جديدة وعلامات تجارية رائدة في هذا المجال، كما تقوم الوكالة بتغيير عدادات الماء والكهرباء التي تتجاوز مدة اشتغالها سنا معينا فتفقد بذلك دقة تسجيلها للكميات المستهلكة.

وللإشارة فالوكالة قامت بدراسة معمقة حول هذا الموضوع وحول العدادات المتواجدة في مجال تدخلها – مدينة القنيطرة، جماعة المهدية، جماعة سيدي الطيبي، الحدادة و مركز مولاي بوسلهام – والتي يفوق عددها360 ألف عداد.

وخلصت هذه الدراسة بمجموعة من التوصيات منها؛ تغيير بعض العدادات المتقادمة التي تسجل كميات أقل مما هو مستهلك،  فتؤثر بذلك على مردودية شبكة الماء والكهرباء.

ومن أجل تسريع عملية وتيرة تجديد هذه العدادات قامت الوكالة بتخصيص غلاف مالي يناهز تقريبا 6 مليون درهم؛ 3 منها لتجديد العدادات الكهربائية والثلاثة الأخرى لتجديد عدادات الماء. ويشمل هذا الغلاف المالي سعر شراء العدادات الجديدة وأتعاب الشركة المكلفة بهذه الأشغال، حيث ارتأت الوكالة للاستعانة بموارد خارجية لتسريع هذه الأشغال والانتهاء منها بوتيرة وجيزة.

ويذكر أن الوكالة تقوم بتغيير ما يناهز 18 ألف عداد سنويا، وذلك لضمان فوترة دقيقة للكميات المستهلكة وتحسين وعصرنة العدادات وإدخال تكنولوجيات جديدة في هذا المجال، كما اعتذرت الوكالة من  زبنائها عن انقطاع الماء و الكهرباء أثناء هذه الأشغال .