فضاء الزبناء

قبل طلب أي اشتراك، تأكد أن المبنى الخاص بك قد تم ربطه مسبقا بشبكتي الماء والكهرباء. إذا لم يتم ذلك بعد، فعليك أن تتقدم بطلب الربط إلى أقرب ملحقة في منطقتك مصحوبا بالوثائق اللازمة حسب الحالات التالية:

  • الإيصال النهائي:

طلب الإيصال أو الربط بشبكة التوزيع يصحب بالوثائق التالية:

 – ملئ استمارة طلب الايصال (النموذج متوفر في الوكالة أو يمكن تنزيله عبر البوابة الإلكترونية للوكالة)؛

– نسخة من وثيقة الهوية: بطاقة التعريف الوطنية؛ تصريح الإقامة أو جواز السفر

– نسخة من النظام الأساسي للشركة ومستخرج من السجل التجاري للأشخاص الاعتباريين.

– نسخة من سند الملكية (شهادة ملكية صادرة عن الجهات المختصة أو أي مستند آخر يثبت الملكية).

– تصميم البناية معتمد من السلطة المختصة؛

– شهادة مهندس معماري توضح جدول أسطح الأرضيات وعدد المستويات.

– رخصة البناء؛

– تصريح خاص صادر عن السلطة المختصة إذا لم يتوفر المبنى على رخصة بناء وتصاميم؛

– الالتزام بالدفع اللاحق مقابل الاشتراك في شبكة الصرف

  • الإيصال المؤقت:

 للحصول على توصيل كهرباء مؤقت للحفلات أو الأحداث أو الأنشطة الموسمية (الأكشاك، المعارض، إلخ)، يقتصر ملف طلب التوصيل على:

• طلب خطي للإيصال.

• نسخة من إثبات الهوية.

• نسخة من رخصة البناء

بالنسبة للأشخاص الذاتيين: نسخة مصادق عليها لبطاقة الهوية: بطاقة التعريف الوطنية؛ تصريح الإقامة أو جواز السفر.

بالنسبة للأشخاص الاعتباريين: نسخة مصادق عليها من السجل التجاري، التعريف الموحد للمقاولة الباتانتا، التعريف الضريبي وبطاقة التعريف الوطنية للمتصرف.

  • طلب الإشتراك

 إذا كان المبنى موضوع الاشتراك متصلًا بشبكات المياه والكهرباء، فما عليك سوى اختيار نوع الاشتراك الذي تريده والتوجه إلى أقرب ملحقة، مرفوقا بالوثائق الضرورية.

  • للإشتراك المؤقت

 تتم الموافقة على الاشتراك المؤقت في حالة ورش البناء أو نشاط موسمي أو حدث.

للأشخاص الطبيعيين أو الذاتيين:

– ملئ استمارة طلب الايصال (النموذج متوفر في الوكالة أو يمكن تنزيله عبر البوابة الإلكترونية للوكالة)؛

– نسخة من وثيقة الهوية: بطاقة التعريف الوطنية؛ تصريح الإقامة أو جواز السفر

  • للإشتراك النهائي
  • للأشخاص الطبيعيين أو الذاتيين

– ملئ استمارة طلب الايصال (النموذج متوفر في الوكالة أو يمكن تنزيله عبر البوابة الإلكترونية للوكالة)؛

– نسخة من وثيقة الهوية: بطاقة التعريف الوطنية؛ تصريح الإقامة أو جواز السفر

  1.  في حالة المالك:

– نسخة من شهادة الملكية (سند ملكية الأرض وشهادة من كاتب العدل أو الملكية أو شهادة الملكية أو حق الانتفاع صادرة عن الجهات المختصة).

  • في حالة غير المالك: نسخة مصادق عليها من عقد الإيجار أو مستند إداري يثبت حقوق استغلال العقار أو تفويض من المالك موقع ومصادق عليه بالإضافة إلى نسخة من سند الملكية.

– توكيل رسمي مصادق عليه أو موثق في حالة:

 1. الورثة.

 2. غياب المالك.

 3. وجود ملاك مشتركين.

 4. غياب المستأجر.

– للاشتراك في حالة إيصال جديد للكهرباء:

  1. صورة من رخصة السكن (تجزئة) مصادق عليها أو شهادة المطابقة او إذن خاص صادر من السلطات المختصة بالنسبة للأحياء في طور إعادة الهيكلة.
  2. شهادة ضمان جودة قاطع الدارة الكهربائية.
  • أداء فواتير الاستهلاك

 لتوفير الوقت وتسهيل أداء فواتير استهلاكك، تقدم لك الوكالة قنوات أداء مختلفة:

 – الأداء في المنزل: يمكنك أداء وتسلم فاتورة استهلاكك أثناء زيارة محصل الوكالة لك.

 – الأداء في الملحقات: يمكنك أداء فاتورتك في الملحقة التجارية التي تختارها.

 – الخصم المباشر من الحساب البنكي: طريقة عملية وآمنة توفر عناء التنقل إلى الوكالة وتفادي طوابير الانتظار. اطلب من ملحقتك نموذج “تفويض الخصم المباشر من البنك”. يجب أن يوقع من ملحقتك مصحوبًا بشهادة الحساب البنكي (RIB)، ويتم إرجاعه لملحقتك.

فضاءات القرب للأداء: منتشرة عبر كل أحياء المدينة وربوع المملكة وتوفر خدمات أداء ممتدة طيلة اليوم والأسبوع.

الصراف البنكي: (GAB) إذا كان لديك بطاقة مصرفية، يمكنك الآن دفع فاتورتك بأمان على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع في جميع أجهزة الصراف الآلي.

الدفع عن طريق الإنترنت: تتيح لك هذه الخدمة المبتكرة دفع فواتيرك عبر الإنترنت مع ضمان أمان معاملتك وسرية بياناتك. هذه الخدمة ممكنة الآن باستخدام وكالتك عبر الإنترنت؛

تطبيقات الهاتف الذكي (تطبيق مصرفي): تسمح لك الوكالة، بدفع فواتيرك في أي مكان وفي أي وقت على هاتفك الذكي باستخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك؛ عملية آمنة ومضمونة.

  • فسخ عقد الاشتراك

قد يتم إنهاء عقد الاشتراك في أي وقت إما بناءً على طلب الزبون أو بمبادرة من الوكالة.

  • الإنهاء بناء على طلب الزبون

يجوز للزبون إنهاء عقد (عقود) اشتراكه في أي وقت وبدون عقوبة. طلب الإنهاء هو موضوع إقرار استلام مؤرخ وتسليمه من قبل الوكالة للزبون.

يمكن للزبون تقديم طلب الإنهاء إما في إحدى الوكالات (الملحقات التجارية أو الوكالة الإلكترونية) ، أو عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني ويجب أن يتضمن مراجع العقد (العقود) التي سيتم إنهاؤها ونسخة من CIN.

لا يمكن تقديم طلب الإنهاء إلا من قبل صاحب العقد المراد فسخه أو ممثله القانوني.

في حالة وفاة صاحب العقد، يمكن أن يتم الإنهاء من قبل واحد أو أكثر من الورثة الذين لديهم توكيل قانوني أو مخول بموجب القانون لطلب هذا الإنهاء ويخضع لتقديم شهادة الوفاة وشهادة الميراث.

بالنسبة لحالات الإيجار، في حالة مغادرة المستأجر، يمكن للوكالة الرد فقط على طلب المالك بالفسخ بعد تقديم أي مستند يبرر استرداد العقار من قبل المالك (إلغاء عقد الإيجار، تقرير تسليم المفتاح، الحكم، إلخ.).

صاحب العقد مسؤول عن الاستهلاك المسجل حتى الإنهاء الفعلي لعقده، والذي يسري اعتبارًا من تاريخ إزالة العداد الخاضع لطلب الإنهاء.

يتم حساب فاتورة نهاية الرصيد بعد قراءة آخر مؤشر مسجل.

يكون الزبون مسؤولاً على الفور عن جميع المبالغ غير المدفوعة في حالة عدم تغطية مبلغ الضمان المدفوع أثناء الاشتراك لجميع الفواتير غير المدفوعة وفاتورة نهاية الحساب. إذا كان حسابك دائنًا، فستقوم الإدارة بتعويضك عن الفرق.

  • الإنهاء من قبل الوكالة.

لا يمكن إنهاء عقد الاشتراك بمبادرة من الوكالة إلا في الحالات المذكورة أدناه:

– عدم دفع الزبون للمبالغ المستحقة للوكالة بموجب عقد الاشتراك المعني، أو للإمدادات أو الأعمال المنفذة في العناوين التي يشغلها الزبون أو شغلها سابقًا؛

– هدم كامل للأماكن الخاضعة للتزويد،

– دمج العقار الخاضع للاشتراك مع مبنى آخر دون التوقيع مسبقًا على عقد اشتراك جديد.

 

.

البحث

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لمساعدتنا على فهم كيفية استخدام الموقع بشكل أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على هذه السياسة. تستطيعقراءة المزيد