فضاء الزبناء

تم إنشاء الوكالة المستقلة من أجل توزيع الماء و الكهرباء و خدمات التطهير السائل في المحيط التابع لها حضريا كان أم قرويا. و للقيام بهذا الدور في أحسن الظروف، برمجت الوكالة مجموعة من التدابير تصب في تحسين خدماتها اتجاه زبنائها و تعهدت بالوفاء بها. و تتمثل هذه التدابير في :

  • ضمان تزويد مستمر يسبقه إعلان بالانقطاع في حالة الطوارئ.
  • قراءة منتظمة للعدادات.
  • فوترة صحيحة للاستهلاكات.
  • إنشاء عدة وكالات تجارية على مجموع تراب المدينة قصد التقرب من الزبناء
  • تفسير الإجراءات الواجب القيام بها في حالة طلب التزويد بالماء و الكهرباء و الربط بشبكة التطهير السائل.
  • ضمان مقاييس الجودة المعمول بها في هذه المجالات.
  • طلبات و شكاوي الزبناء و إيجاد الحلول الملائمة في أقصر الآجال.
  • استمرارية المداومة لضمان تدخل سريع و مجاني 24/24 ساعة و طيلة أيام الأسبوع 7/7.
  • إنشاء الشباك الوحيد بالنسبة للمنعشين العقاريين
  • تنصيب المخاطب الوحيد بالنسبة للمؤسسات العمومية و الوحدات الصناعية الكبرى و تخصيص استقبال و مساعدة متميزين بهما.
  • تطوير أدوات العمل من أجل اختزال و تسهيل المساطر

و لكي تكون لكل هذه التدابير جدوى يتعين على الزبون من جهته أن يمتثل لبنود العقد الذي يربطه بالوكالة و الذي يحدد شروط الاشتراك نذكر منها على وجه الخصوص :

  • أداء المستحقات في الآجال المحددة و المبينة في الفاتورة
  • الحفاظ على التجهيزات و المواد التي تضمن تزويد المحل.
  • تسهيل مهمة الأعوان المكلفين بمعاينة تجهيزات العداد
  • وجوب إخبار الوكالة في أقرب الأوقات بكل ملاحظة أو عطب و ذلك بغية تمكينها من اتخاذ الإجراءات الواجبة في أحسن الظروف.
  • التبليغ عن كل تصرف غير لائق صدر عن أي من المستخدمين
  • القيام بإجراء فسخ العقد غداة مغادرة المحل
  • الامتناع عن الغش في الاستهلاك بكل أنواعه.
  • إعلام الوكالة بكل الاحتياجات المستجدة و ذلك من أجل تحسين و تطوير الخدمات.
  • بدل كل ما في وسعه من أجل ترشيد الاستهلاك في مادتي (الماء و الكهرباء)

إذ أن حسن تطبيق كل هذه التدابير و الالتزامات من الجانبين (الزبون و الوكالة) من شأنه أن يخلق شراكة حقيقية و فعالة تساهم في عدم هدر الثروات الطاقية و المائية