إعلان هام لزبناءالوكالة – كوفيد 19 –

على إثر التطورات الأخيرة لفايروس كورونا “كوفيد 19 ” وفي إطار إجراءات الوقاية والسلامة التي تم اتخاذها على الصعيد الوطني بهدف التوعية بخطورة انتشار هذا الوباء، فقد عملت الوكالة على اتخاذ مجموعة من التدابير وذلك منذ 20 مارس 2020 من أجل الحفاظ على استمرارية خدماتها والتقليص من تنقل الزبناء نحو ملحقاتها التجارية.

هذا، وقد قررت الوكالة، طيلة فترة الطوارئ الصحية، منح تسهيلات في أداء الفواتير لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود، مع عدم تطبيق أية مصاريف ناتجة عن التأخر بالنسبة لجميع زبنائها. ويتم الاستفادة من هاته التسهيلات بطلب من الزبون يمكن إرساله عبر البريد الإلكتروني relationclient@rak.ma

كما تم تأجيل عمليات قراءة العدادات وتوزيع فواتير الاستهلاك والاستخلاص بمقر المساكن والمحلات. وفي هذا الاطار، تدعو الوكالة زبنائها من أجل إخبارها بحجم الاستهلاك المسجل بعداداتهم وتاريخ القراءة وذلك عبر الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء: 50إلى 05.37.37.47.46 أو الرقم الاقتصادي 080.1000.800، أو عبر البريد الالكتروني   relationclient@rak.ma  أو عبر قنوات الاتصال الخاصة بالوكالة، وذلك للحفاظ على استمرارية عملية الفوترة الدورية. ويمثل هذا الإجراء الخاص بالقراءة الذاتية للعدادات تجسيدا لروح الثقة المتبادلة بين الوكالة وزبنائها.

وللحد من تنقلاتهم إلى الملحقات التجارية، فقد وضعت الوكالة رهن إشارة زبنائها عدة حلول للاطلاع على الفواتير أو أدائها وذلك عبر قنوات الاتصال الخاصة بالوكالة.

ومن جهة أخرى، فإن الوكالة تعلن لزبنائها بأن جميع التدخلات المبرمجة في إطار أعمال صيانة الشبكات طيلة هذه الفترة، سوف تنحصر في الأشغال الضرورية والعاجلة، وذلك مع تعزيز فرق المداومة للتدخل بشكل مستمر والسهر على ضمان التزويد المستمر بالكهرباء والماء الصالح للشرب مع احترام أفضل شروط جودة الخدمات.

وللتواصل مع الوكالة بشأن طلبات الربط والاشتراك أو فيما يتعلق بالشكايات أو طلبات التدخل وغيرها، يمكن للزبناء الكرام الاتصال بمصالح الوكالة عبر خدمات متوفرة 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع على الأرقام التالية:  50إلى 05.37.37.47.46 أو الرقم الاقتصادي 080.1000.800، أو عبر قنوات الاتصال الخاصة بالوكالة.

من خلال هذه التدابير، فإن الوكالة تلتزم بانخراطها الفعلي في المخطط الاستعجالي للصحة العمومية وتطمئن المواطنين بالتزامها اليومي لضمان استمرارية الخدمات مع تسيير أفضل للشبكات وجودة أحسن في خدمة المواطنين.